هل عشبة المرمية تعالج ارتفاع هرمون الحليب؟

أنا فتاة عزباء، أعاني من ارتفاع هرمون الحليب، علما بأن دورتي الشهرية منتظمة، وسمعت عن فائدة عشبة المرمية في خفض هرمون الحليب، حيث أن الحبوب تتسبب في اضطراب الدورة الشهرية، فهل عشبة المرمية مفيدة؟

ميساء

23 سنه

guest
أدخلي إيميلك إذا أردتِ تلقي تنبيهات
2 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments
د/ رانيا
د/ رانيا

لعلاج ارتفاع هرمون الحليب: يمكنك تناول حبوب دوستينكس ربع مج Dostinex 0.25 mg مرتين في الأسبوع، حتى تصل نسبة هرمون الحليب إلى أدنى مستوى، وإذا عاد إلى الارتفاع وعادت الدورة إلى الإضطراب، فسوف يحتاج الأمر إلى زيارة طبيبة، ومتابعة الحالة معها لإجراء بعض الفحوصات الطبية والسونار على الرحم والمبايض، ولا مانع من الاستمتاع بالمشروبات الطبيعية والاستفادة من خصائصها الطبية، خصوصا كوب المرمية والقرفة والبردقوش.

دكتوره امنيه
دكتوره امنيه

المرمية من إحدى الأعشاب الطبية المفيدة لعلاج أمراض الشيخوخة، وعلاج الانتفاخ والغازات، ولها بعض الخصائص الهرمونية التي تساعد في علاج اضطراب الدورة الشهرية، ولكنها لا تمثل دواء يمكن الاعتماد عليه، بل تمثل العودة إلى كنوز الطبيعة وما خلق الله لنا من عناصر غذائية ودوائية مما تنتج الأرض.

أما ارتفاع هرمون الحليب البرولاكتين hyperprolactinemia فله أسباب يجب البحث عنها وعلاجها، ومن بين الأسباب:
1- إما أن يكون الارتفاع جزء من متلازمة التكيس في المبايض PCOS، وهو يمثل اضطراب الدورة الشهرية، وارتفاع هرمون الحليب، وظهور بعض الشعر الزائد في الجسم، ووجود حبوب في الوجه.
2- وإما بسبب نشاط زائد في الغدد التي تفرز هرمون الحليب في الغدة النخامية، ويطلق على تلك الحالة prolactinoma

أضيفي مناقشة جديدة

    2
    0
    شاركي بتعليق جديد على هذه المناقشةx
    ()
    x