مكافأة الطفل بدل العقاب

ازاي ممكن أكافئ ابني لما يعمل حاجه كويسه واشجعه دايما عليها بحس لما يغلط وعاقبه ان كدا بأثر عليه فازاي ممكن احول العقاب لمكافأه؟

اميره

26 سنه

guest
أدخلي إيميلك إذا أردتِ تلقي تنبيهات
2 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments
مني
مني

حاولي تشجعيه دايما وتعززي سلوكه الايجابي بحاجه بسيطه يعني مثلا تقولي له اذا إنتهيت من واجباتك المدرسية الآن ؛ فسوف نتمكن فيما بعد من إعداد حفل شاي صغير إذا أكلت خضرواتك ؛ فسوف تحصل على الحلوى الليلة إذا تعاونت معي ؛ فسنقوم بصنع الكعكة في المطبخ سوياً .

كريمة
كريمة

عليك بإستخدام مشاعر حيادية تجاه الأشياء يتم إنجازها وركّز على الحماس والمشاعر الإيجابية بخصوص ما تم النجاح بعمله .

إن كل نجمة قد تعني نقطة ، وعندما تتجمع خمس وعشرون نقطة فإن عليك إتخاذ إجراء خاص جميل وممتع كنشاط ترفيهي فهذه الأنشطة تصبح ذكريات تصل الطفل بمشاعر التقدير والنجاح .

قد يشعر بعض الآباء بالقلق من أن أطفالهم قد ينتهزون الفرصة من هذا الدعم ويعتادون طلب المكافآت قبل عمل أي شيئ ، ولحسن الحظ فأن ذلك لن يحدث ، فعند إستخدام المكافآت مع الوسائل الأخرى للتربية

الإيجابية كأن نستبدل صيفة الأمر بصيغة الطلب وأن نستمع للمعارضة ولانلقي محاضرات أو نشعر بالغضب ، وعندما لا يفيد ذلك فإننا نستخدم المكافآت لتحفيز الأطفال على التعاون .

وهكذا فإننا نحتاج للمكافآت فقط عند خروج الأطفال عن السيطرة وإنفصالهم عن رغبتهم الداخلية والطبيعية لإسعاد والديهم .

هناك مكافــآة واحدة تنجح طوال الوقت ؛ وهذه المكافآة هي منح الوقت ! فيمكنك قول : ” إذا تعاونت معي الآن ، فسوف يكون لدي المزيد من الوقت لعمل شيئ خاص بك فيما بعد ” .

أضيفي مناقشة جديدة

    2
    0
    شاركي بتعليق جديد على هذه المناقشةx
    ()
    x