ما الأشياء التي تساعد على تكبير الثدي؟

ولدت منذ شهرين، وهرمون الحليب 85 حيث أرغب بالرضاعة الطبيعية، لكن لا يوجد حليب، وهل له علاقة بصغر حجم الثدي؟ وما الأشياء التي تساعد على تكبير الثدي، وزيادة الحليب؛ لأنه لا يوجد حليب يكفي الطفل، ورفض الإمساك به.

فاطمة

28 سنة

guest
أدخلي إيميلك إذا أردتِ تلقي تنبيهات
2 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments
د/ رانيا
د/ رانيا

من المهم وضع الطفل على الثدي مدة أطول أثناء الرضاعة، وليس دقائق قليلة في كل ناحية؛ لأن عملية الرضاعة نفسها هي العنصر المهم في إدرار الحليب، وكلما زاد إدرار الحليب كلما كبر حجم الثدي حتى ولو كان صغيرا في البداية؛ لأن حجم الخلايا المدرة للحليب يزيد ويؤدي ذلك إلى زيادة حجم الثدي.

دكتوره امنيه
دكتوره امنيه

متوسط مستوى هرمون الحليب بعد شهرين من الولادة يساوي 100 ng/mL، إلا أن رقم 85 جيد، ولا بأس به، والمهم التغذية الجيدة وشرب الماء والحليب، ولقد اعتاد أهلنا منذ قديم الزمان على شرب الحلبة، وتناول مطحون السمسم من خلال تناول الحلاوة الطحينية.

مع أهمية تناول العصائر والفواكه والتمر والعجوة والبروتين الحيواني، وهناك مشروب ( المغات ) المصري الشهير يساعد كثيرا في إدرار الحليب، وهو مكون من مطحون الحلبة والسمسم، وبعض المكسرات، بالإضافة إلى غليه مع بعض السمن البلدي، ويمكن صناعة المشروب في المنزل عن طريق طحن مكوناته التي ذكرناها

أضيفي مناقشة جديدة

    2
    0
    شاركي بتعليق جديد على هذه المناقشةx
    ()
    x